أشارت قناة الـ"NBN" في مقدمة نشرتها المسائية إلى ان "مئتين وخمسة وثلاثين شهيداً ومئة وثلاثين جريحاً هي حصيلة تفجير ارهابي بعبوة ناسفة استهدفت مسجدا بقرية الروضة في سيناء المصرية، هو ارهاب مع سَبْق الاصرار و الترصد، حيث لم يكتف الارهابيون بالتفجير، فأمطروا المصلين بين يدي الله و من بينهم أطفال، بوابل من الرصاص، فيا ويلهم من رب العباد. خطف الحدث المصري الأنظار و طغى على كل ما عداه على مستوى المنطقة و العالم وسط حالة استنكار عارمة"، لافتة إلى ان "الاعتداء الهمجي لقي إستنكارات واسعة في العالم ولبنان".

ولفتت إلى ان طرئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ أبرق إلى الرئيس المصري مقدماً التعازي بالشهداء ومشدداً على التنسيق بين المستويات الأمنية في بلادنا لأن هذا ​الإرهاب​ الواحد يتطلب مواجهة موحدة والعمل لتجفيف موارده ومصادره واستكمال الإنتصارات على مخططاته. كما أبرق الرئيس بري إلى نظيره المصري علي بعد العال للغاية نفسها".

من جهة أخرى، قالت "محلياً لا خيار أمام اللبنانيين سوى المضيّ قدماً في محاولة البحث عن حل، ولأن الأمور ماشية وفق الرئيس نبيه بري فإن المطلوب من كل طرف أن يتقدم خطوة إلى الأمام حتى يتم الإلتقاء في منتصف الطريق. وفي هذا الإطار تُرصدُ ايجابيات ملحوظة ولا سيما بعد بيانيْ المستقبل والوفاء للمقاومة بما يؤشر إلى أن هناك استعداداً لدى الجميع للحل، الرئيس بري يؤكدُ أن "الشغل ماشي" ولا يجب أن تطول محاولة الوصول لحل لأنه من غير الجائز أن يبقى الوضع لشهر أو شهرين بل المطلوب أيام قليلة والمهم في النهاية أكل العنب".

وأضافت "على الموجة ذاتها يشدد رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ألا خوف وكل شيء يُحل لصالح لبنان. حكومياً لا مانع من اجتماع مجلس الوزراء فالوضع الحكومي طبيعي و​الحكومة​ (كاملة الأوصاف )وتستطيع أن تجتمع وتقرر في كل المواضيع.واليوم مارس الرئيس ​سعد الحريري​ صلاحياته كرئيس للحكومة فأصدر مذكرة وتعميماً الأولى حول إقفال ​الادارات العامة​ بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف أما الثاني فيتعلق بترشيد استهلاك الكهرباء في الإدارات".